الأربعاء، 6 يوليو 2011

المالكي وعلاوي ينجمعان على طاولة الطالباني للمفاوضة السبت المقبل

المالكي وعلاوي ينجمعان على طاولة الطالباني للمفاوضة السبت المقبل

العراق ؛ الاهرام ؛ ضياء المهجة


كشف مصدر في مجلس النواب العراقي على أن القادة السياسيين العراقيين سيجتمعون يوم السبت المقبل في العاصمة بغداد، لمعالجة الأزمة السياسية الحالية بالبلاد.
وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي عارف طيفور انه من المقرر ان يجتمع القادة السياسيون العراقيون السبت المقبل في بغداد، تحت اشراف رئيس الجمهورية جلال الطالباني وبمشاركة رئيس القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس قائمة دولة القانون نوري المالكي وكبار المسؤولين العراقيين. وأضاف ان الاجتماع يأتي في إطار المحاولات التي يبذلها الرئيس العراقي لتقريب الأطراف والتوصل الى اتفاق بين الأطراف السياسية لانهاء الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد. وأوضح طيفور ان الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية تأتي في إطار مبادرة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني والتي تُعرف باتفاقية اربيل.
أوضح ان عقد الاجتماع الثاني للقادة السياسيين برئاسة رئيس الجمهورية جلال طالباني، سيفتح باباً كبيراً أمام القادة لحل المشاكل فيما بينهم، منوهاً الى انه "يتوقع ان يسفر الاجتماع الثالث أو الرابع، عن حل الأزمة السياسية في العراق بشكل نهائي. وكان الاجتماع الأول للقادة السياسيين العراقيين عقد في 20 حزيران الماضي، في منزل الرئيس العراقي جلال طالباني ببغداد، بهدف احتواء الازمة السياسية التي تعصف في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق